ماذا يقصد من كلمة مجتمع الميم : مجتمع المثليات والمثليون ومزدوجي الميول الجنسية و العابرون / العابرات جنسيًا (الترانس). وهو مصطلح جامع للتعبير عن ذوي الميول الجنسية والهوي والتعبير الجندري غير النمطي بالمجتمع.
كان يطبق في السابق كلمة مجتمع الميم فقط وهو الحرف الأول من الكلامات الاتية (مثلي – مثلية – مزدوجي- متحول ) ولكن بعد حراك مجتمع العابرون والعابرات في الوطن العربي وتطوير مصطلحات صديقة للعبور الجنسي تم اضافة حرف العين (ع) للمجتمع ليشمل العابرون والعابرات جنسين / جندريا .
ولكن بالتأكيدلا يعبر المصطلح بالضرورة عن كل الأفراد الذين يعرفون أنفسهم\ن كمثليين\ات أو مزدوجي أو عابرين\ات، قد يعرف الفرد نفسه كمثلي ولكنه لا يشعر بالإنتماء لمجتمع الميم ع أو المجتمع الكوير .

اليك بعض التعريفات للكلامات الداله على مجتمع الميم 

 هو التغير من جنس لآخر بسبب اختلاف تعبير بعض الأشخاص عن هويتهم الجنسية والاجتماعية عن الجنس الذي يولدون به. ويطلق على هؤلاء الاشخاص لفظ العابرين أو العابرات جنسيًا. وفي بعض الأحيان يرغب العابرين أو العابرات مساعدة طبية للعبور من جنس لآخر.

 ازدواجية الميول الجنسية؟


 هي انجذاب عاطفي أو إنجذاب جنسي أو سلوك جنسي تجاه كلا الجنسين من الذكور والإناث على حد سواء بنفس المقدار أو أقل أو أكثر


 هي الشعور بالانجذاب العاطفي والجنسي لأشخاص من نفس الجنس، يشعر الرجال بالانجذاب نحو الرجال وتشعر النساء بالانجذاب نحو النساء.

يقصد بالمثلية الجنسية أن يُعرِّف الشخص نفسه ويتصرف كمثلي او مثلية الجنس، حيث يمثل ذلك هويته الجنسية.

المثلية الجنسية 

العابرون /ات جنسيا

اللاجنسية

الحالة اللاجنسية هي توجه جنسي يتميز بانعدام دائم للانجذاب الجنسي نحو أي جنس.

التوجة الجنسي 

التوجه الجنسي هو نمط من الانجذاب العاطفي أو الجنسي أو كليهما لأشخاص من الجنس الآخر أو من نفس الجنس أو لكلا الجنسين

كوير Queer

على مدي العقود القليلة الماضية تغير معنى كوير  كثيرًا. من كونها مجرد كلمة للتعبير عن إهانة والإزدرائي حيث كان يعني (غريب - مختلف) وكان يتم استخدام الكلمة كنوع من التحقير من مختلف الميول الجنسية في امريكا، إلى أن تم اعادة استخدمها في سياق مختلف من قبل بعض الأشخاص المثليين والمثلييات ومزدوجي الميول الجنسية والعابرين جنسياً ، ورفضها آخرون ، فإن كوير "queer" تعني أشياء مختلفة للعديد من الأشخاص او مصطلحات شاملة لمجتمع متنوع مثل مجتمع الميم .

تم أعداد هذه الحملة بواسطة منظمة عنخ