ما هي ازدواجية الميول الجنسية؟

ما هي ازدواجية الميول الجنسية؟

”ازدواجية الميول الجنسية – Bisexuality“ هي انجذاب عاطفي أو إنجذاب جنسي أو سلوك جنسي تجاه كلا الجنسين من الذكور والإناث على حد سواء بنفس المقدار أو أقل أو أكثر، أما الإنجذاب العاطفي أو الجنسي تجاه أي شخص من أي جنس أو جندر فيسمى ”منفتحة الميول الجنسية – Pansexuality“، وغالباً ما يشير الأشخاص منفتحو الجنس إلى أنفسهم بأن لديهم ”عمى جندريا“ مؤكدين بأن الجنس والجندر ليست عواملا محددة في انجذابهم العاطفي والجنسي تجاه الآخرين.

ويعد مفهوم ازدواجية الميول الجنسية واحدا من طيف تصنيفات للتوجه الجنسي بجانب كل من الغيريّة والمثليّة، ولا تعني ازدواجية الميول الجنسية بالضرورة مساواة الإنجذاب الجنسي لكلا الجنسين، فعادةً ما يُعرّف من لديهم تفضيل جنسي واضح ولكن ليس مقتصراً على جنس واحد دون الآخر بأنهم ثنائي الميول الجنسية.

وقد لوحظت ازدواجية الميول الجنسية في مختلف المجتمعات البشرية وفي المملكة الحيوانية أيضاً، فمصطلح ”ازدواجية الميول الجنسية – Bisexuality“ كان كحال المصطلحات: ”المغايرة الجنسية -Heterosexuality“، و”المثلية الجنسية – Homosexuality“، التي صيغت في القرن التاسع عشر.

هل أنا مزدواج الميول الجنسية ؟

اذا كان يمكنك الانجذاب للرجال والنساء على حد سواء سواء انجذاب عاطفي او جنسي. إذا كنت تشعر بصدق أنك تستوفي هذا ، فأنت مزدواج الميول الجنسية.
كشخص مزدواج الميول الجنسية ، لا يجب عليك أن تشعر بنفس قدر أو كثافة الانجذاب لكلا الجنسين على حد سواء. قد يختلف اهتمامك وانجذابك للرجال والنساء بشكل كبير على مر السنين. برجاء تذكر انك كشخص ثنائي الميول الجنسية ، لا يوجد شيء بالنسبة لك ثابت و إن فهمك واعترافك بميولك هى عملية شخصية وهي تدور حول العيش بنزاهة وصدق مع نفسك.

إذا كنت بصدد اكتشاف ميولك الثنائية ، فمن المحتمل أنك ستواجه افكار ومعتقدات مختلطة من العالم ربما يكون البعض داعم والاخر لا . لذلك عليك ان تعلم. 

لا يوجد صواب أو خطأ ، أو جنس أفضل أو أسوأ

-إذا عرفت أنك مغاير ، هذا رائع. 
-إذا كنت تكتشف أنك مثلي الجنس أو مثليه ، هذا رائع. 
-إذا عرفت بأنك ثنائي الجنس ، فهذا رائع أيضًا.

إن "الخطأ" الوحيد الذي يمكنك فعله هو أن تكون غير صريح مع نفسك وتحاول أن تعيش حياة شخص اخر. اكتشف ما الذي يجعلك سعيدًا. اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك جسديا وعقليا ، وعليك اكتشاف الذات الحقيقية في أقرب وقت ممكن وكما يقول المثل ، من الأفضل أن تندم على الأشياء التي فعلتها بدلاً من أن تندم على الأشياء التي لم تفعلها. إنها حياتك وعليك أن تعيشها. وان تجعلها رائعة.

ANKH
Ankh association has been established by a group of activists from Egypt who have moved to France in recent years due to the difficult situation there. Our aim is to support minority rights in the Euromediterranean region.

Email: contact@ankhfrance.org

Phone 0033 6-24-00-38-99

SIRET: 844 660 530 00016

© 2019 by ANKH|  Terms of Use  |   Privacy Policy

Disclaimer: Images on this website are stock photos posed by models.