هناك حقيقة مؤكدة وهي أن فيروس كوفيد 19 باقي معنا لفترة من الزمن. وإذا أردنا الحد من انتشاره، فيجب علينا تكييف ممارساتنا اليومية والجنسية  لحماية انفسنا والاخرين.

ولان الجنس جزء أساسي من حياتنا قرارنا اعداد هذه الوثيقة لتقديم مجموعة من النصائح لحماية نفسك والاخرين اثناء ممارسة الجنس وبالتاكيد ليس الهدف من هذا  الدليل إجبار أي شخص على طريقة او شكل  محدد للممارسىة , فالغرض الاساسي هو إعطاء مجموعة من الادوات لتقليل خطر انتقال فيروس كوفيد  19 .

تم اعداد هذه الوثيقة بمعرفة منظمة عنخ بالتعاون مع منظمة رينبوايجيبت, ومبادرة فيه حرف ناقص, أحذري الايدز يا ختاه, برة السور,و  إيدز بدون وصم يمكن تحميل الوثيقة بتنسيق PDF من هنا

الاستمناء وامتاع الذات  واستخدام الألعاب الجنسية هي الأكثر الممارسات أمانًا للمتعة أثناء الوباء.

امتاع الذات اكثر امان 

شريك السكن

 
 

نصائح عامة لممارسة الجنس  

تعتبر ممارسة الجنس مع شريكك الذي يعيش معاك هي ثاني امان طريقة للمارسة الجنس.

تعتبر ممارسة الجنس الافتراضي طريقة امنة للمتعه دون خطر انتقال فيروس كوفيد 19 , ويمكن ذلك من خلال وايب-كام ،مواقع البث المباشر ، لقطات فيديو ... لكن بالتاكيد عليك الحذر الشديد من الكشف عن هويتك لاشخاص ليس مصدر ثقة بالنسبة لك. كن حذرا من المخاطر الكشف عنك وامانك الرقمي!

تعزيز العلاقات الجنسية الافتراضية

 

تجنب ممارسة الجنس الجماعي قدر الإمكان ويفضل وجود شريك واحد أثناء هذه الفترة الحرجة للوباء.

الحد من عدد الشركاء

تجنب العلاقة الجنسية في حال ظهور الأعراض

 
 

إذا كان لديكم سعال وحمى ، قم بتأجيل المواعدة حتى تتحسن صحتك وابقي في المنزل في معزل عن الاخرين. واذا حدث تطورات يجب عليك الاتصال وطلب الطبيب.

فكر في نفسك وفي الاخرين

إن اتخاذ الاحتياطات للحد من انتشار الفيروس يعني حماية نفسك ، كما أنه يحد من انتشار الوباء بين الأشخاص الاكثر ضعف.

لا توصم المرض

 
 

كما هو الحال مع فيروس نقص المناعة البشرية أو الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، فإن وصم المرضى أو المصابين بالعدوى أمر مشين وغير مقبول.

فحص فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي

الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي موجودة دائما

عليك بالتفكير في الوسائل المعتادة للوقاية من الامراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي: الواقي الذكري/ الانثوي، والعلاج الوقائي قبل التعرض PrEP، والعلاج في حالات الطوارئ PEP ... مزيد من المعلومات عن الامراض المنقولة عن طريق الجنس ادخل هنا

 
 

لقد أدت فترة الحبس إلى إبطاء انتقال فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي ، والآن هو الوقت المثالي للقيام بفحص لفيروس نقص المناعة البشري والامراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. يمكنك الاطلاع على الخريطة التفاعلية لاماكن الفحص والمشورة نقص المناعة البشري في جمهورية مصر العربية من هنا وبالنسبة لبنان, تونس, الاردن, اليمن , الجزائر , والمغرب استخدام محرك بحث sanadi